منتديات شبكة البرامج  Programs Forum  

 


العودة   منتديات شبكة البرامج Programs Forum > المنتديات العامه > المنتدى العام
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

المنتدى العام كل مايتعلق بمواضيع العامة



إنشاء موضوع جديد  رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 01-16-2006, 10:22 AM   #1
حلم مبدع
 
الصورة الرمزية ][ بـو مشـاري ][
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: الشرقيه
العمر: 17
المشاركات: 772
معدل تقييم المستوى: 0 ][ بـو مشـاري ][ is an unknown quantity at this point
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ][ بـو مشـاري ][
Post آخر فائدة للقهوة غير متوقعة.. وتهم الرجال!!

أعلن علماء برازيليون في مؤتمر يعقد في سان أنطونيو بتكساس في الولايات المتحدة نتائج دراسة جديدة تشير الى ان شرب القهوة يجعل الحيوانات المنوية تسبح أسرع، ويمكن أن تحسن خصوبة الرجل.

.

هذا ومن جانب آخر، وحول فوائد القهوة بشكل عام اكتشف الباحثون في إيطاليا أن بإمكان القهوة محاربة البكتيريا وميكروبات الفم المؤذية للثة والأسنان وتمنع حدوث الحفر وتجوفات الأسنان.

وأوضح الباحثون أن القهوة المصنوعة من حبوب البن المحمصة تتمتع بخصائص مضادة لأنواع معينة من الكائنات الحية ومنها المكورات المتسلسلة من نوع "ستربتوكوكاس ميوتانز" المسببة الرئيسية لتجاويف الأسنان.

وللتوصل إلى فهم عميق لخصائص القهوة، قام الباحثون في جامعتي بافيا وأنكونا الإيطاليتين بإجراء تحاليل مخبرية على عينات من البن الأخضر والمحمص والقهوة العربية والخشنة التي تستخدم في بلدان مختلفة.

وأظهرت النتائج التي نشرتها مجلة "الزراعة وكيمياء الغذاء" المختصة، أن جميع عينات القهوة منعت التصاق البكتيريا بمينا الأسنان، إلا أن البن الأخضر غير المحمص كان أقل فعالية من الأنواع المحمصة الأخرى.

وقد اختبر الباحثون أيضاً عينات القهوة المطحونة وفورية الذوبان التي تعرف بالنسكافية، التي تحتوي على الكافيين والخالية من هذه المادة، فتبين لهم أن القهوة فورية الذوبان بدت أكثر فعالية في مهاجمة البكتيريا، ولم يكن للكافيين أي دور ملحوظ في الأضرار المضادة للتجويف الذي تتمتع به القهوة، وفسر العلماء أن مادة "ترايجونيللين" الذائبة في الماء، التي تساهم في إعطاء القهوة رائحتها ومذاقها المميزين، هي المسؤولة عن حماية الأسنان من البكتيريا.

وبالإضافة إلى ما سبق قال البروفيسور بيتر مارتن مدير معهد دراسات البن بجامعة فاندربيلت الاميركية "بدأنا ندرك فوائد مئات العناصر في القهوة". وأضاف أنه ظهر أن البن بفضل مكوناته الكيميائية له فوائد صحية مثل مقاومة الانتحار وتليف الكبد وبعض أنواع السرطان والربو وأمراض القلب والشلل الرعاش.

في إشارة إلى فوائد تناول قدحين إلى أربعة أقداح من القهوة في اليوم قال البروفيسور إن "احتمالات الإصابة بهذه الأمراض لدى الذين لا يشربون القهوة أكثر منها لدى الذين يشربونها باعتدال".

وكانت أغلب الأبحاث على البن خلال العشرين عاما الماضية قد تركزت على مادة الكافيين وهو العنصر الفعال في القهوة. وينشط الكافيين الجهاز العصبي المركزي واستخدم لزمن طويل في صناعة الأدوية المخففة للألم والحد من الشهية المفرطة ومقاومة النعاس ونزلات البرد والربو والاستسقاء. ومن أضراره تعود الجسم عليه والأرق والتوتر وارتفاع ضغط الدم
__________________
url=http://www.eyelash.ps/up][/url]
][ بـو مشـاري ][ غير متصل   رد مع اقتباس
رد


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
!! أتحداك ما تضحك !! A7mad منتدى الضحك والفرفشه 6 01-27-2006 12:51 AM


الساعة الآن: 07:18 PM


Powered by vBulletin® Version 3.7.2, Copyright ©2000 - 2008, Tranz By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظه لشبكة البرامج

Security byi.s.s.w

 

Free counter and web stats

 

12 3 4 5 6 7 8


SEO by vBSEO 3.2.0

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50