القمر 
 عدد الضغطات  : 12919
منتدى الصور 
 عدد الضغطات  : 1391 العاب بنات 
 عدد الضغطات  : 1838 نزف المشاعر 
 عدد الضغطات  : 404 يوتيوب 
 عدد الضغطات  : 1463


العودة   منتديات شبكة البرامج Programs Forum > المنتديات العامه > منتدى الشباب والرياضة
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 01-16-2006, 12:26 PM   #1
حلم مبدع
 
الصورة الرمزية ][ بـو مشـاري ][
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: الشرقيه
العمر: 17
المشاركات: 772
معدل تقييم المستوى: 0 ][ بـو مشـاري ][ is an unknown quantity at this point
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ][ بـو مشـاري ][
Post قالوا(تفاحه يومياً تبعدك عن الطبيب)فماذا قالو عن الموز؟

موزة يوميا .. تبعد عنك الطبيب ..
هذا المثل الشعبي معروف بالنسبة للتفاح .. ولكن العلماء الأمريكيين يرون أن

الموز يستحق هذا المثل أيضا, لما يتمتع به من خصائص علاجية كثيرة فقد أكد

الباحثون أن الموز يختلف عن بقية الخضراوات والفواكه كونه مصدرا جيدا لعنصر

البوتاسيوم المفيد لضغط الدم وعضلة القلب, وفقيرا بعنصر الصوديوم وأكد

الخبراء الحكوميون أن على المرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم الشرياني أن

يقللوا من كمية ملح الطعام التي يتناولونها وذلك لتقليل خطر إصابتهم بالسكتات

الدماغية وأمراض القلب والشرايين التاجية وأشار العلماء الى أن الصوديوم

يدخل في الكثير من التفاعلات الحيوية في الجسم, ويعتبر المسؤول عن ارتفاع

ضغط الدم مع التقدم في السن, لذلك فان الحد الأدنى الموصى بتناوله من هذا

العنصر يبلغ 500 ملليغرام يوميا, في حين يصل الحد الأعلى المسموح به منه الى

2400 ملليغرام يوميا أما عنصر البوتاسيوم فيتواجد في أجزاء متعددة من

الجسم, ويساهم في عملية توازن الأملاح والسوائل, ويلعب دورا مهما في

تنشيط العضلة القلبية, كما يدخل في العديد من العمليات الحيوية والأيضية التي

تحدث في الجسم. وأظهرت الدراسات الوبائية والحيوانية أن خطر الوفاة الناتجة

عن السكتة ترتبط بصورة عكسية مع استهلاك البوتاسيوم, وهذا يعني أنه كلما

زاد استهلاك البوتاسيوم, قلّ الخطر.

ويعتقد الباحثون في الحكومة الأمريكية, أن الغذاء الذي يحتوي على حوالي

3.5 غراما من البوتاسيوم يوميا, قد يساهم في تخفيض خطر الإصابة بالسكتات

الدماغية التي تصيب المسنين والسود بوجه خاص وقال هؤلاء في التقرير الذي

نشرته مجلة "مجموعة الغذاء والتغذية" الأمريكية, إن وجود مستويات عالية من

البوتاسيوم وقليلة من الصوديوم, وهو الحال الذي ينطبق على ثمار الموز, يرتبط

بوجود مستويات منخفضة من ضغط الدم ومعدلات أقل للإصابة بالسكتة.

وحسب إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية, فإن الموز الذي يحتوي على 350

ملليغراما من البوتاسيوم و140 ملليغراما من الصوديوم, يقلل خطر ارتفاع ضغط

الدم الشرياني والسكتة وأمراض القلب, فضلا عن كونه قليلا بالشحوم والدهون

المشبعة والكوليسترول. وتعتبر الهند وأوغندا من أكبر الدول المصدرة للموز

في العالم
__________________
url=http://www.eyelash.ps/up][/url]
][ بـو مشـاري ][ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-28-2006, 05:50 AM   #2
عضــــو رهيـــب
 
الصورة الرمزية aiman_alkashik
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 572
معدل تقييم المستوى: 3 aiman_alkashik is on a distinguished road
افتراضي

شكراً لك اخي الكريم على هذا المقال
__________________


aiman_alkashik غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-29-2006, 01:40 AM   #3
عضــو فلــته
 
الصورة الرمزية بقايا جروح
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
العمر: 21
المشاركات: 2,493
معدل تقييم المستوى: 5 بقايا جروح is on a distinguished road
افتراضي

يسلمووووووو على الخبر،،،،،،،،،،،،
بقايا جروح غير متصل   رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الساعة الآن: 03:37 PM


Powered by vBulletin® Version 3.7.2, Copyright ©2000 - 2008, Tranz By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظه لشبكة البرامج

RSS

cats sitemapsitemap 12

 


SEO by vBSEO 3.2.0

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50